تكلفة بناء فله مودرن؛ 7 مواد شائعة يمكن استخدامها.

بالطبع تتطلب عملية البحث في تكلفة بناء فله مودرن معرفة في البناء والتصميم لتحديد العناصر التي تتطلبها وتكلفة كل منها، لذلك يلجأ العديدون إلى شركات مختصة ومقاولين محترفين لتقدير الكلفة بدقة وسوف نتيح لكم هنا إمكانية معرفة التكاليف مع أحد أسرار حساب التكلفة بسهولة.

تكلفة بناء فله مودرن: كيف تحقق التصميم العصري بميزانية مقبولة

يرغب الجميع في تصميم عصري فريد يلفت الأنظار إن كان من المظهر الخارجي أم الداخلي منه، إلا أن تكلفة بناء فله مودرن قد تجعلك تعيد النظر في اختياراتك إلا إن قمت باتباع الخطوات المناسبة للحصول على ميزانية معقولة.

  • قبل البدء في بناء الفيلا عليك الاعتماد على مهندسين مختصين لإعداد التصاميم والمخططات بشكل دقيق ومفصل مع الطلب منهم الالتزام بتحديد المساحات المطلوبة والأولويات الرئيسية للتصميم العصري بتكاليف معقولة.
  • اطلب من المصممين الابتعاد عن التفاصيل المعقدة والمكلفة واعتماد البساطة والأناقة مع اختيار أشكال رئيسية سهلة التنفيذ لتحصل على تكلفة بناء فله مودرن مناسبة.
  • عادة ما يتم استخدام مواد عصرية حديثة لكن يمكن خلق تصميم مودرن باستخدام مواد متوفرة مثل الزجاج والمعدن والطوب.
  • من مزايا التصميم الناجح أيضاً عدم الهدر في المساحة والتمكن من استغلال كل مساحة ممكنة بشكل فعال ومناسب.
  • يساهم التنفيذ السليم في تحديد تكلفة بناء فله مودرن بما يتوافق مع الميزانية لذلك يجب التأني في اختيار المنفذ المقاول وفق أفضل العروض المقدمة.
  • الاهتمام بالإشراف على المشروع والتأكد من الالتزام بالتكاليف مع تجنب الهدر والتأخير.

أشهر أنواع واجهات فلل عصرية وأنيقة

أشهر أنواع واجهات فلل عصرية وأنيقة

واجهة فيلتك هي أول ما يراه الناس عند زيارتهم وهي التي تعطي لمحة عن التصميم الداخلي المميز وإذا كنت تبحث عن تصميم عصري وعن تكلفة بناء فله مودرن فأنت في حاجة إلى التعرف على أشهر الواجهات وتفاصيلها.

واجهة بحرية 

وهي من الواجهات التي تجعل الفيلا ذات مظهر منعش ولطيف ومع إضافة مساحات خارجية كبيرة تساعد على الاسترخاء ويتم استخدام ألوان مثل الأزرق والأبيض كما يمكن إضافة الأحجار ذات اللون الرملي المقاوم للأجواء الساحلية.

واجهة معاصرة

يمنح هذا التصميم مظهر جذاب لأولئك الذين يحبون البساطة والتطور حيث أن البساطة هي المفتاح لصنع عمل جمالي معاصر مع إدخال في مزيج من المواد والتركيبات المثيرة للاهتمام والاعتماد على لعبة الظل والضوء، وهنا يتم استخدام الألوان المحايدة والدافئة مع إدخال عناصر معدنية وزجاجية.

واجهة خشبية

تشتهر هذه الواجهات باستخدامها الجميل للأخشاب المعالجة المقاومة لعوامل المناخ مع إضافة الزخارف البسيطة التي تمنح إحساس دافئ مع وجود حديقة أمامية مليئة بالأزهار وعادة ما يتم استخدام الخشب ذو اللون البني العتيق مع مراعاة تصميم النوافذ والأبواب.

واجهة معدنية

وفيها يتم استخدام مواد معدنية مع الخرسانة المكشوفة حيث تكون لوحة الألوان بسيطة من اللون الرمادي والفحمي والبني الترابي أما أكثر الألوان جرأة فيه هو اللون الأسود ويتم إضافة الكثير من المصابيح والأضواء في هذا التصميم.

واجهة زجاجية

يتم اعتماد أصناف الزجاج المختلفة في هذا التصميم كمادة رئيسية منها ما هو شفاف أو معتم كما يمكن استخدام الزجاج الملون كالرمادي الشفاف وعادة ما يتم إضافة مواد أخرى كالمعدن الرمادي إليها، وهذه الواجهة جيدة في حال الإطلالات الطبيعية على الحديقة ومحيط الفيلا.

اقرأ أيضاً: تكلفة بناء فيلا تسليم مفتاح: نصائح لتحقيق التوازن

واجهات فلل مودرن

عند التخطيط لفيلا الأحلام من الضروري الإلمام بتكلفة بناء فله مودرن وفي نفس الوقت اختيار التصميم بأسلوب يناسب شخصيتك وعلى العموم تكون الواجهة متوازنة وبسيطة مع استخدام خطوط غير معقدة، وهنا بعض العوامل في واجهة الفلل المودرن. 

  • الاعتماد على الضوء الطبيعي من خلال الإكثار من النوافذ والجدران الزجاجية كما تساعد في الحصول على إطلالات خارجية.
  • الحد من الزخرفة حيث تبتعد واجهات المودرن عن الزخارف مثل الأقواس والزخارف والتركيز على الأناقة.
  • الجمع بين العناصر الصناعية مثل الخرسانة والزجاج مع المواد الطبيعية مثل الخشب مما يعزز المظهر الحديث العام.
  • استخدام لوحة ألوان محايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي واللون الأرضي.

واجهات الفلل الحجر

يمكن استخدام الحجر في التصميم الخارجي مع العلم أنها ستزيد من تكلفة بناء فله مودرن إلا أنه يمكن اختيار الأنواع الأقل كلفة بينها لذلك نقدم أنواع واجهات الفلل التي تستخدم الحجر كمادة أساسية في التصميم. 

  • الواجهة الكاملة: والتي تتميز بأنها مكونة بالكامل من الحجر سواء كان نوعه طبيعي أو اصطناعي ويبدو معها مظهر الفيلا مغطى بالحجر مما يمنحها مظهر رائع وفخم وتكون الأكثر من حيث تكلفة بناء فله مودرن.
  • الواجهة الجزئية: وهنا يتم استخدام الحجر في جزء محدد من الواجهة مثل الجزء السفلي من الجدران أو العوارض أو الأعمدة أما باقي الأجزاء يمكن تنسيقها مع مواد أخرى مثل الخشب أو الزجاج لإضفاء مظهر فريد وجمالي.
  • الواجهة الديكورية: حيث يكون استخدام الحجر قليل فقط لإضفاء لمسات ديكور على الواجهة مع إدخاله في تفاصيل معمارية مثل الأقواس والشرفات والأعمدة. 
  • الواجهة المختلطة: يتم خلط المواد في هذه الواجهة مع الحجر مثل الطوب أو الخرسانة الملونة. 

واجهات فلل بروفايل

واجهات فلل بروفايل

تعتبر واجهات البروفايل من الواجهات الأكثر طلباً والأقل من حيث تكلفة بناء فله مودرن وكما أنها سهلة التنفيذ ولا تتطلب أكثر من تحقيق خلطة الاسمنت المرغوبة مع اللون الملائم للتصميم، وعادة ما يتم تطبيق الواجهة بلونين متوافقين لجمالية أكبر وليكون التصميم أكثر عصرية من الممكن تصميم الواجهة مع مادة أخرى وأكثرها شيوعاً هو الحجر حيث يمكن تركيب الحجر في الواجهة على شكل إطار أو في النوافذ.

كذلك يمكن تركيب رخام مع البروفايل وفق ألوان محددة تزيد من فخامة المظهر ورقيه، وبذلك يمكن الاستفادة من واجهات البروفايل في العديد من التصاميم المتنوعة بفضل مرونته وسهولة تطبيقه.
واجهات فلل كلاسيك

تختلف تكلفة الفلل ذات التصميم الخارجي الكلاسيكي غن تكلفة بناء فله مودرن حيث تتمتع الكلاسيكية منها بمظهر فخم يعمه الزخارف والأقواس والإضافات الديكورية، وهنا بعض الجوانب التي يجب الاهتمام بها في الواجهات الكلاسيكية.

  • عادة ما تكون معظم الألوان المستخدمة ذات لون أبيض أو بيج أو ذهبي وعادة ما يكون هناك لون واحد شامل يدخل عليه ألوان إضافية وجميعها من الألوان التي تشعرك بالرقي والفخامة.
  • تتسم الواجهات الكلاسيكية بإضافة الزخارف والنقوش على الجدران إن كان من خلال إضافة إطارات نافرة أو أعمدة منحوتة ومزخرفة بحيث تعكس روح فنية على المظهر.
  • نلاحظ إدخال الأقواس والقناطر خاصة في الأبواب والنوافذ ونجد عادة أطرافها مزخرفة أو نافرة بطريقة أنيقة.

اقرأ أيضاً: تكلفة بناء منزل العوامل والخطوات التي يجب مراعاتها عند تقدير التكاليف

المواد المستخدمة في تصميم واجهات الفلل

المواد المستخدمة في تصميم واجهات الفلل

يتطلب حساب تكلفة بناء فله مودرن معرفة جميع المواد المستخدمة فيها وكمياتها حيث أن التكلفة التقديرية يدخل فيها حساب المواد واليد العاملة والأدوات المستخدمة، وهنا نقدم خيار مفيد وسهل في الحساب لمساعدتك في تقدير كل ما تحتاج من خلال استخدام تطبيق تكاليف البناء المعروف بقدرته على إجراء جميع العمليات الحسابية المطلوبة بكل بساطة بمجرد إدخال المعطيات والمخططات المطلوبة مع أنواع المواد ونوع التصميم وكل ذلك بخطوات سهلة ليوفر عليك الجهد والوقت.

أما المواد التي يمكن استخدامها في واجهات الفلل فهي متنوعة  وتختلف عن بعضها البعض اعتماداً على التصميم المعماري المفضل لديك والأسلوب العام للفيلا وهنا 7 مواد شائعة التي يمكن استخدامها.

  1. الحجر الطبيعي: وهو من المواد الشائعة مثل الجرانيت أو الرخام يعطي الواجهة مظهر فاخر ويمكن استخدامه بشكل كامل أو جزئي، ويتميز على العموم بالمتانة والمظهر الفخم وطول العمر إلا أنه الأكثر من ناحية تكلفة بناء فله مودرن.
  2. الطوب: يستخدم في بناء الواجهات والجدران شكل عام ويتم إضافة بعض المواد الأخرى إليه وعادة ما يكون خيار تقليدي.
  3. الزجاج: من أكثر المواد المستخدمة في واجهات الفلل الحديثة تساهم في إضفاء طابع معاصر ويمكن استخدام الزجاج الملون أو الزجاج المزخرف.
  4. المعادن: تستخدم المعادن المختلفة مثل الألمنيوم والحديد في النوافذ والأبواب الكبيرة لتحقيق واجهة مفتوحة ومتقنة مع إضافته كأطر حيث يتميز الألمنيوم(Aluminium) بمقاومته للتآكل ويتوفر بتشكيلات وألوان مختلفة.
  5. الخشب: لا يزال الخشب مادة محببة وتساهم في إضافة جو دافئ وطبيعي كما أنها مفضلة في صنع الأبواب وأحياناً النوافذ والتراكيب الخارجية الأخرى.
  6. الاسمنت: يدخل الاسمنت على العموم في مواد البناء الأساسية وفي الواجهات يمكن استخدامه في الخلطات المختلفة بما فيها خلطات البروفايل المتنوعة.
  7. الدهانات: بالطبع فإن الألوان جزء أساسي في الواجهات إن كان من حيث تلوين الجدران الخرسانية أو الخلطات ويمكن خلق العديد من التصاميم والأشكال بالألوان كنوع من التزيين والزخرفة.

عند حساب تكلفة بناء فله مودرن يجب تحديد المواد المستخدمة وفق التصميم والمخططات التي يتم وضعها من قبل المهندس المختص، مع العلم أنه يجب أخذ تفضيلات المالك بعين الاعتبار والانتباه إلى تناغم التصميم الخارجي والواجهات مع التصميم الداخلي.